كونا- في سبق طبي جديد يضاف إلى رصيد الكويت حصل الدكتور الكويتي أحمد المهاوش أول من أمس على جائزة (المحقق الجديد) التي تمنحها الجمعية البريطانية للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية وإعادة التأهيل.

ومنحت الجائزة للدكتور المهاوش وهو طالب الدكتوراه بقسم العلوم الصحية بجامعة (يورك) شمال انجلترا تقديراً للدراسة والعرض الشفهي الذي قدمه بعنوان «محددات الإقلاع عن التدخين لدى المرضى الذين يحضرون إعادة التأهيل القلبي».

وقدم المهاوش خلال الشهر الماضي في مؤتمر الجمعية البريطانية للوقاية من أمراض القلب لعام 2017 الذي عقد في لندن عرضاً شفهياً لدراسته تحت إشراف أستاذ الصحة القلبية الوعائية نائب رئيس القسم (الأبحاث) بجامعة (يورك) البروفيسور باتريك دوهرتي وبدعم من فريق التدقيق الوطني لإعادة التأهيل القلبي.

وذكرت جامعة (يورك) عبر موقعها الالكتروني أن «الدكتور المهاوش حصل على هذه الجائزة المرموقة تقديراً للبحوث التي أجراها مع البروفيسور دوهرتي كجزء من درجة الدكتوراه التي يعدها». ونقل الموقع عن المهاوش القول «يسرني أن الجمعية قد اختارت بحثي لعرضه أمام المؤتمر وأشعر بشرف كبير للحصول على جائزة (المحقق الجديد) للجمعية البريطانية».

وأضاف «كانت تجربة مدهشة ومهمة جدا لمساري المهني.. كان الأمر غير متوقع تماماً لكنه يظهر أنه بعد ثلاثة أعوام من التحديات فإن العمل الشاق يؤتي ثماره ومن الرائع أن يحصل المرء على اعتراف سيكون دافعاً لمواصلة البحث والاجتهاد أكثر لإنهاء الدكتوراه».